هل تكفينا المقابلة؟؟؟؟؟؟!!!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

هل تكفينا المقابلة؟؟؟؟؟؟!!!!

مُساهمة  بــــــــنت العــــــــز في الإثنين أبريل 09, 2007 1:38 am

.....في بداية حديثي خلني أشيد بالتطور الأكثر من رائع وأقول تسلم أيد إلي سواه....... فعلاً في شغل مبذول.... lol! lol!
خلني أدخل في الموضوع ... يا جماعة... يا ناس... يا كل من يهمه الأمر.... هل يكفينا مقابلة علشان ندخل سلك التدريس.... لا وأي نوع من المقابلات التي تجرى لهذه الفئة؟؟؟؟.... يا ناس السالفة حساسة وخطيرة جدا إذا ما أنتبهنا لها.... ممكن تؤدي لعواقب لا تحمد عقباها... أتحدث عن بعض (وهنا أشدد على كلمة بعض) طلاب كلية التربية إلي أشوفهم معنا في الجامعة.... يعني معلمي المستقبل... يعني إلي راح يعدوا الجيل إلي بعدنا.... في إعتقادكم هل المقابلة كافية لهم علشان نحدد إذا هم مؤهلين لدخول سلك التدريس أم لا؟؟؟؟ والله لما أشوف بعضهم أتحسر على المساكين إلي بيعلموهم... هم في طور الشباب وبعدهم ما وصلوا لمرحلة النضج العقلي... ما مشكلة فاهمين هذا الشيء بس يا ناس المسألة مسألة مبدأ.... يعني في بعضهم صراحة ما أقدر أخليهم يعلموا فار... فما بالكم بطلبة المستقبل ... صدقوني ما مبالغة أو حبا في النقد وبس ... بس فعلا في بعضهم أفكارهم وتصرفاتهم صعب تأهلهم لتدريس... وما كل واحد ممكن يكون معلم... هناك مواصفات يجب أنتقائها... ما كل من هب ودب صار مدرس ولا البلد بتضيع...ولا شو رايكم..؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ Crying or Very sad Crying or Very sad Crying or Very sad Crying or Very sad Crying or Very sad Question Question Question Question

_________________
وما من ناقل إلا سيفنا ويبلا ويبقي الدهر ما نقلت يداه
فلا تنقل بكفك غير شيء يسرك في يوم القيامة أن تراه
avatar
بــــــــنت العــــــــز
^*~. أول الواصلين .~*^
^*~.  أول الواصلين .~*^

عدد الرسائل : 138
تاريخ التسجيل : 03/10/2006

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل تكفينا المقابلة؟؟؟؟؟؟!!!!

مُساهمة  Mahmood في الإثنين أبريل 09, 2007 6:43 pm

كلام سليم
ولـــــــــــــكـــــــــــن كيف يمكن للمسؤليين إستبعاد هذه الفئة؟؟؟؟!!

تكلمت عن هذا الموضوع أمام أحد كبار المسؤلين (وكنت أنتقد كفاءة المدرسين -بغض النظر عن الأخلاق-)
فقلت له ما قلت وأوردت له أمثلة.... bom
فقال: أنا معك... ولكن ماذا تقول إن قلت لك أني رفضت شخصيا عدد من المتقدمين, وإذا بي أفاجأ بهم بعد فترة وهم يعملون كمدرسين....... scratch

عندها سكت وأحسست ببعض الرضا لوجود من يدرك ذلك وببعض الإستياء لأن الأمور ليست بيدهم.

فما بالنا بمن لا يؤتمنون على فأر....................
هذا وإني لأجد في نفسي بعض من الإحترام لأولئك الذين scratch وإن كانوا من حزب الفئران إلا أنهم يقدرون مكانة المدرسة ويبدون بشخصية أفضل في المدرسة.


كان الله في عون الجميع afro
ولكن تذكر أن تقول لأخوتك وأبنائك : ليس كل ما يفعله المدرس صحيحا وليس سلوكه حجة
flower
دمتم بخير
avatar
Mahmood
مــــديــر الـــمــنــتــدى

عدد الرسائل : 247
العمر : 33
Emploi : NOC-FO
تاريخ التسجيل : 09/09/2006

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wwww.frbb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل تكفينا المقابلة؟؟؟؟؟؟!!!!

مُساهمة  The Wonderer في الإثنين أبريل 09, 2007 10:52 pm

سوف أتحدث عن بلد عربية عريقة أظن أنكم تعرفون الكثير عنها .. تلك البلاد دائما ما تتغنى بدولة العمل بصمت والعمل بفخر والكدح من أجل الوطن، نعم في تلك البلاد الكثير من المصطلحات البراقة التي لو لم أخصص الحديث عن كونها دولة عربية لظننتم أنني أتحدث عن اليابان !!

في تلك البلاد العربية تدعي مسؤولة كبيرة على مستوى وزارة التربية والتعليم أن التربية الإسلامية عذرا أقصد الثقافة الإسلامية lol! لا تحتاج إلى متخصصين ليتحملوا عبء تعليم هذه المادة -التي هي في طريقها لأن تصبح بقدرة قادر مادة إختيارية - بدعوى أننا "كلنا مسلمين" بحسب دعوى المسؤولة المبجلة !!

وأظنها - وإن بعض الظن إثم - ستفتي قريبا أن اللغة العربية لا تحتاج إلى متخصصين كذلك بدعوى "كلنا عرب ياخي" lol! .. ربما تتساؤلون إخواني الأكارم وما شأنكم بكل هذه الجعجعة؟! من المؤسف القول أنه إذا كانت رؤوس التربية والتعليم في هذه البلد العربية - التي أتحدث عنها هنا lol! - تحمل كل هذا العداء وكل هذا النفور من "الإسلاميات والعربيات" فإنه من الصعب علي أن أدخل في نقاش عن التعليم في اي مكان دون أن أعرج على نقطة كهذه .. ربما مشاركتي هذه تغريد بعيدا عن السرب .. أختنا الكريمة ليست المشكلة في المقابلة ولكنها في تسييس العملية التعليمية في أي مكان من العالم ولا أقصد بلدا بعينه lol! .. ولنعود مرة أخرى للمثل الذي ضربته عن تلك الدولة العربية .. فإن كنت أحسن الظن سأسأل التالي: هل العملية التعليمية تقتصر على توفير متطلبات سوق العمل من الكوادر وعلى خدمة أهداف التنمية الإقتصادية وإغفال التنمية الإجتماعية وترك ذلك مسئولية المجتمع؟!!

وإن كنت أسئ الظن سأسأل : لماذا لا تواجه تلك الدولة اي مشكلة في تعليم التربية الوطنية وحشو أدمغة الطلاب بالكثير الصدقات التي يتبعها المن والأذى وتواجه كل المشاكل من تعليم "الإسلاميات والعربيات" ؟!!! أم أن أهل تلك البلاد يظنون أن طاعة أولياء النعمة قبل طاعة ملك الملوك؟!! هل يستطيع أحدهم أن يثق أن هؤلاء المسئولين أمناء على عقول مواطني المستقبل في تلك البلاد العربية التي أجدني نسيت أسمها فجأة lol! !!!!

إخواني الأكارم .. أطلب منكم وبشدة أن تجدوا لي العذر على مشاركتي هذه بأن خرجت من نسق حواركم بعيدا .. ففي القلب أسف يدمي القلب على حال تلك البلاد .. فأفضل ما يجيد أهل تلك البلاد فعله هو الصمت ولا شئ سوى الصمت !!!!!!!

أعذب التحايا،،

The Wonderer
F8
F8

عدد الرسائل : 58
العمر : 33
تاريخ التسجيل : 10/09/2006

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هل تكفينا المقابلة؟؟؟؟؟؟!!!!

مُساهمة  بــــــــنت العــــــــز في الثلاثاء أبريل 10, 2007 8:16 pm

التعليم منظومة إدارية متكاملة بحيث لا يمكن أن نفصل أي خلل في أي جزء من أجزاء هذه المنظومة عن الفشل في عملية التعليم والتعلم الكلية... إلي ممكن أنا نشاهدها في مستويات الطلاب....
وأني أرى أن اليابان الجديدة ستتخبط كثير حتى تتخذ قرار العودة للمناهج القديمة وإعادة تأهيل المعلمين الصالحين للقيام بواحدة من أعظم المهن البشرية... المصيبة التي لا تغفر لهم أن دينهم بدأ ب " اقر
أ"
study study study study

_________________
وما من ناقل إلا سيفنا ويبلا ويبقي الدهر ما نقلت يداه
فلا تنقل بكفك غير شيء يسرك في يوم القيامة أن تراه
avatar
بــــــــنت العــــــــز
^*~. أول الواصلين .~*^
^*~.  أول الواصلين .~*^

عدد الرسائل : 138
تاريخ التسجيل : 03/10/2006

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى