قنبلة العالم العربي ..........نور ومهند

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

قنبلة العالم العربي ..........نور ومهند

مُساهمة  Dreams4ever في الأربعاء أغسطس 06, 2008 4:36 pm

اعتقد الجميع سمع عن المسلسل التركي (نور) إلي يعرض على قنات mbc4 يوميا ...

هذا المسلسل الذي غدى حديث المجتمعات العربية في الآونة الأخيرة سواء بالمدح أم بالذم، ولاقى إقبالا كبيرا من الكبار والصغار في العالم العربي ...

وفي حديث مع مشرفة على مجموعة من الأطفال في أحد المراكز الاجتماعية قالت أنها سألت الأطفال أثناء رحلة للمركز "من يتابع مسلسل نور" لترتفع الأيادي بالإيجاب، فمنهم من يتابع المسلسل لمشاهدة مهند الشاب الجميل، ومنهم من يحب "الخالة نور"، وآخرين لأن أهلهم يحبون المسلسل ويتابعونه.

حمًّى نور ومهند انتقلت من شاشة التلفزيون إلى الشوارع فصورهم باتت تزين أغلب محلات بيع الصور في الشوارع والمعارض .. حيث يخبرنا صاحب إحدى محلات أن "صور نور ومهند عدلت وضعه المعيشي السيئ,
فهي الاكثر مبيعا ...


ولكن وكما نشر في قنات العربية ان نسبة الطلاق في الخليج عاما والسعودية خاصة ارتفعت بسبب مسلسل نور ...
وسبب هذا المسلسل مشاكل اجتماعيه كبيره في العالم العربي ...
كما ارتفعت نسبة السياحه في تركي بسبب المسلسل ...



علامات استفهام وتعجب تدور في ذهني ... ليش هذا الاقبال الكبير على هذا المسلسل ؟؟ .. انا اشوفه مسلسل درامي حاله حال بقية المسلسلات ؟؟


حتى اصبح فالاسواق صور نور ومهند على دفاتر المدرسة الاقلام والشنط ....
ولها اقبال كبير .. يعني الاطفال يروحوا المدرسة وشالين شنطه فيها صورة نور ومهند معقوووووله؟؟؟؟؟؟؟
_ مسلسل سبب مشاكل اجتماعه وطلاق .
_الناس ينتظروه قبل نص ساعه من وقت البث .
_الاطفال يشوفوه بشغف وحتى اغراض المدرسه بصور ابطال المسلسل.
_ارتفعت نسبة السياحه الى 90% لرؤيه اماكن التصوير .
_انتشار صورهم في الاكواب ومخدات النوم والشراشف ..

ووووووووو الكثير ..
انتوا شو رايكم بالمسلسل .. وهل تشوفوا انه يستحق هالاقبال فعلا ؟؟؟

يشرفني وضع بصمتكم في موضوعي ...

Dreams4ever
F9
F9

عدد الرسائل : 48
تاريخ التسجيل : 08/10/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عجرمنا مهند

مُساهمة  Mahmood في السبت سبتمبر 13, 2008 12:31 pm

للكاتب الساخر/جعفر عباس (يوجد موضوع في الساحة الأدبية للكاتب نفسه)
أحمد الله بكرة وعشية، لأن عائلتي الصغيرة نجت من فيروس المسلسلات التلفزيونية، ومن ثم ظللت أتعجب من أمر مسلسل نور التركي الذي تبثه قناة إم بي سي، والذي صار مالئ الدنيا وشاغل الناس، كما ابو الطيب المتنبي عبر العصور... وسنحت لي الفرصة وأنا حبيس فندق في دبي قبل أيام قليلة أن أرى مشاهد من المسلسل، وكنت راغبا في رؤية شخصين، أولهما مهند الذي تسبب في خراب عدد من البيوت، وثانيهما نور التي حمل المسلسل اسمها .. اعترف بأن مهند أكثر مني وسامة بقليل، بينما نور “ولا شي” مقارنة بمطربات وممثلات الإثارة اللواتي صرن يتكاثرن كما الفطر والباكتيريا، بحيث يصعب على غير المراهق تذكر أسمائهن.
هب أن مهندا هذا هو أكثر رجال الأرض وسامة وجمالا وحلاوة ونداوة وطراوة: هل يبرر ذلك ان تضع امرأة متزوجة صورته على شاشة هاتفها الجوال؟ فعلتها سيدة متزوجة وفقدت زوجها،.. ومبروك عليها مهند الحبيب الافتراضي! سيدة أخرى تقول لزوجها: عندك أسبوع تصير مثل مهند وإلا!! .. ذهب المسكين الى الكوافير وقص شعره بالطريقة المهندية ووضع ما يلزم من مساحيق على وجهه، ودخل على زوجته فصاحت: مش بطال .. يجي منك!.. سألها: هل أنت راضية عني الآن؟ فقالت: يعني .. تقدر تقول إنك صرت تشبه مهند الى حد ما.. وبالتالي أنا راضية عنك! هنا جاء رده: ولكنني لست راضيا عنك،.. وأنت طالق .. وخلي مهند ينفعك!!

صحيفة عربية نشرت حكاية سيدة متزوجة قالت أمام صديقاتها: لو قضيت أمسية واحدة مع مهند، لا أريد شيئا آخر في الحياة!! ولم تتحقق أمنيتها ونالت الطلاق و – ربما - نالت معه الحرية لتسافر الى تركيا ل”غواية” مهند!! لا حول ولا قوة إلا بالله .. كنت أحسب ان الهبل والبله والخبل والعبط في أمور اشتهاء جماعة الطرب والتمثيل وقف على الرجال.. والله لو وجدت طفلة في السابعة يهمني أمرها تحمل صورة لمهند أو أي ممثل او مطرب لمزقت الصورة وأرغمتها على أكلها حتى تشبع منه! أي تيس هذا الذي يمكن ان يسكت على زوجته وهي تهذي بعشقها لرجل لـ“غريب” أو “قريب”، وتحمل صورته معها او تطالب زوجها بالتشبه به.. وبنفس القدر والدرجة فإن الزوج الذي يهذي بعشقه لروبي ونانسي وفانسي وفيفي وطيطي أمام زوجته أو يضع صورهن على الجدار او على شاشة هاتفه الجوال، ليس أهلا للحياة الزوجية لأنه وببساطة لا يحترم مشاعر زوجته .. طبعا هناك من يتحدثون عن جاذبية هذه وتلك أمام زوجاتهم من باب المداعبة والمناكفة فقط،.. ولكن سبق لي ولغيري ان كتبوا عن رجال طلقوا زوجاتهم لأنهن لا يشبهن اللواتي يقتحمن بيوتنا عبر شبكات المجاري الفضائية.

البلايين من خلق الله متزوجون ومتزوجات بأشخاص و”شخصات” بلا مواصفات مهندية أو عجرمية، ويعيشون في منتهى السعادة، .. أليس من البله وقلة العقل ان يخرب إنسان بيته بسبب عشقه واشتهائه لصورة متحركة على الشاشة.


أوسع أحد الأزواج في مدينة أربد بشمال الأردن زوجته ضرباً مبرحاً بعد أن طلبت منه تقبيلها كما يفعل مهند في المسلسل التركي المدبلج "نور" الذي يحظي بنسبة مشاهدة عالية في الأردن والكثير من الدول العربية .
وحسب موقع "خبرني" الإلكتروني ثار غضب الزوج الغيور أثناء مشاهدته للمسلسل مع زوجته التي طلبت منه أن يمنحها لحظة رومانسية كما يفعل الممثل مهند مع نور، الأمر الذي دفع الزوج لتوجيه اللكمات لزوجته التي فرت إلي خارج المنزل طالبة المساعدة.

يذكر ان مسلسل نور التركي يحتل حيزاً واسعاً من الاهتمام في الأردن خصوصاً ببطليه نور ومهند. ومنذ بدء عرض المسلسل علي قناة mbc4 الفضائية ، تتناقل وسائل الإعلام العربية حوادث الطلاق والخلافات الزوجية التي وقعت في غير دولة عربية بسبب غيرة الأزواج من بطل المسلسل.

_________________
avatar
Mahmood
مــــديــر الـــمــنــتــدى

عدد الرسائل : 247
العمر : 33
Emploi : NOC-FO
تاريخ التسجيل : 09/09/2006

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wwww.frbb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى